تدرس فرق تنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات تغطية قمرات
قيادة سياراتها من أجل تفادي تكرار حادث تعرض له فيليبي ماسا في سباق المجر
قبل عامين.
وأكد جيمس اليسون المدير الفني لفريق رينو ورئيس مجموعة العمل في رابطة
فرق فورمولا 1 للصحفيين اليوم الجمعة انه يجري دراسة افكار كثيرة في هذا
الصدد مع الاتحاد الدولي للسيارات.
وقال "نحاول حماية رأس السائق" في اشارة الى اصابة خطيرة مني بها
البرازيلي ماسا جراء اصطدام جسم صلب انفصل من سيارة أحد المنافسين وارتطم
بخوذته وشكل تهديدا على حياته.
واضاف "هناك اقتراحات كثيرة. المسألة في طور المناقشات المبكرة."
ومن ضمن الخيارات الممكنة اذا تقرر اجراء تعديل جوهري تغطية قمرة القيادة كي تصبح على شكل قبة أو وضع واق للوجه.
وتابع قائلا "لكن تغطية قمرة القيادة كي تصبح على شكل قبة قد تؤثر على
مقاومة الهواء" وانه قد يؤدي الى زيادة سرعة السيارة وان كان سيصعب
المحافظة على الجزء الشفاف نظيفا.
ومن ضمن المخاوف ايضا سهولة اخراج السائق من السيارة في حالة الحوادث خاصة في حالة انقلاب السيارة.