انضم ايريك بولييه مدير فريق رينو المشارك في بطولة العالم لسباقات
فورمولا 1 للسيارات لعدد من الشخصيات على صعيد الرياضة التي اعربت عن
مخاوفها من الخطط الخاصة بتشغيل السيارات بالكهرباء داخل حارة الصيانة
اعتبارا من عام 2014 باعتباره نهجا خطيرا للغاية.
وتم ادراج الاقتراح الخاص "بضرورة تشغيل السيارات بالكهرباء (دون اللجوء
الى تشغيل المحرك او تزويده بالوقود) خلال كافة الاوقات التي يتم فيها
قيادة السيارات داخل حارة الصيانة" على القواعد الجديدة الصادرة عن الاتحاد
الدولي والتي نشرت الاسبوع الماضي لتطبيقها اعتبارا من عام 2014.
وتم تبني أفكار أخرى صديقة للبيئة الا ان بعض الفرق تشعر بانه لم يتم
التشاور معها بما يكفي فيما يختص بهذه التغييرات التي اقترحها الاتحاد
الدولي.
وقال بولييه للصحفيين على هامش سباق جائزة المانيا "النهج في غاية الاثارة
الا... ان السيارات لن تحدث ضوضاء وهذا قد يكون في غاية الخطورة."
وأضاف "اعتقد ان هناك بعض الجوانب في قواعد الاتحاد الدولي التي يتعين مراجعتها ثانية."
ومن المقرر ان تتحول سيارات فورمولا 1 الى محركات ذات سعة 1.6 لتر بستة
صمامات مع تزويدها بانظمة استعادة الطاقة بدءا من عام 2014. وتستخدم سيارات
فورمولا 1 حاليا محركات بثمانية صمامات.
ويسعى بولييه لوجود حصة تجارب اضافية بدلا من حصتين فقط في ايام الجمعة
بدءا من عام 2012 بينما تواصل الفرق حديثها مع الاتحاد الدولي بشأن العودة
الى شكل ما من اشكال التجارب خلال الموسم اعتبارا من العام المقبل.